السيســى يعلــن نيتــه للتــرشــح لرئـــاسة مصــــر

المتحـــدث الرسمــى : مـــاذا لو ترشـــح السيســى للرئاسه ؟


أحمد محمد على المتحدث الرسمى للقوات المسلحة

قـال المنحدث الرسمى للقوات المسلحــة فى حواره مع جريدة "ديلــى نيــوز " أن الجيش قد انسحب من العملية الساسية فى مصر مؤكداً ان الفريق أول عبد الفتاح السيسى قد أصبح جندى بالقوات المسلحة بعد ما سلم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية .

وأن المؤسسة العسكـرية لا تطمــع فى أى مناصب سياسية فى الدوله ، لكنه تسأل وقال ماذا لو تقاعد الفريق السيسى وقرر الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية ؟؟ أليس من حقه كمواطن مصرى أن يترشح للرئاسه ؟؟ أليست من مبادىء الديموقراطية ؟؟
أمـ سنلقى الاتهامات مرة أخرى حول رغبه القوات المسلحة بامتلاكـ السلطة فى مصر .

مشيراً فى حواره الى ان لا يمكن أن نصف ما حدث بأنه إنقلاب عسكرى ، لأنها كانت رغيه شعبية فى الشارع المصرى ، والقائد العام للقوات المسلحة سلم السلطة إلى رئيس مدنى وهو عدلى منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا ، بالرغم من وجود مؤيديين فى جميع ميادين مصر تأييد الرئيس محمد مرسى ، إلا انه قال انهم قله من بين ما تظاهروا يوم 30 يونيه الماضى وأن جميع الاحزاب والقوى السياسية وافقت على خارطة الطريق التى أعلنتها القوات المسلحة .


وقد وجه دعوة إلى المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى إلى العودة الى منازلهم وفض الاعتصام لان الرئيس مرسى أصبح رئيسا سابقا الان ولا مجال لعودته ، وعدم إرافة الدماء والتوحد للعبور بسفينه الوطن إلى بر الامان .

وفى سأله طرحته الجريدة حول الرئيس السابق ، قال اننا نتحفظ عليه فى مكان آمن لحمايته خشية أن لدية الكثير من المعارضين وأن الشارع المصرى غير آمن فى هذه الايام ولا مجال لما يشاع بعوده عصر الاستبداد مرة أخرى .