أسباب انسحاب حزب النور من التحالف مع السيسى

أسباب انسحاب حزب النور من التحالف مع السيسى  


قرر حزب النور الانسحاب من العملية السياسية ردا على المجزرة التي تمت ضد أنصار الرئيس محمد مرسي أمام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة.
وقال المتحدث الإعلامي باسم حزب النور, نادر بكار, أن الحزب قرر الانسحاب من العملية السياسية, مؤكدا أنه لن يسكت على هذه المذبحة في حق الأبرياء.
وكانت منصة رابعة العدوية، حيث يعتصم أنصار الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي، قد أعلنت عن سقوط 27 قتيلا وأكثر من 250 مصابا إثر إطلاق قوات الجيش والشرطة الرصاص الحي على المعتصمين المؤيدين لمرسي أمام دار ضباط الحرس الجمهوري في القاهرة أثناء أدائهم صلاة فجر الاثنين 8 يوليو.
وفي وقت سابق ذكر حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر أن قوات الجيش والشرطة حاصرت المعتصمين المؤيدين لمرسي أمام دار ضباط الحرس الجمهوري في القاهرة أثناء أدائهم صلاة الفجر، وأطلقت عليهم الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وعرضت قناة الجزيرة مباشر مصر التلفزيونية صورا لجثث في مكان اعتصام مؤيدين لمرسي في ميدان رابعة العدوية القريب بعد أن قالت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي إنها تنقل إليه ضحايا فض اعتصام نادي ضباط الحرس الجمهوري.

التسميات : آخر الاخبار