تصريحات هـامة " لمرسى " خوفاً من 30 يونيه

قريبًا سأكشف للمصريين عن تفاصيل المؤامرات ضد الوطن

أكد الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، أنه لن يمر وقت طويل حتى يكشف للشعب عن تفاصيل المؤامرات التي تتعرض لها مصر.
وشدد مرسي في حواره مع "أخبار اليوم" على أنه سيحرص على تسليم السلطة مباشرة إذا اختار الشعب غيره في الانتخابات.
وأكد أن محاولات الوقيعة بين الرئاسة وبين الشرطة والقوات المسلحة والحرس الجمهوري، ستفشل لا محالة، مشددا على أن الوطن والمواطن أمانة في أعناق المتظاهرين وعليهم الالتزام بالسلمية.
 
واعترف مرسي في حواره، بوجود تقصير في أداء بعض الوزارات ومؤسسة الرئاسة، موضحًا أنه تم فرض التقشف على الرئاسة والحكومة دون الشعب.
وحول ما يتعرض له رئيس الوزراء د.هشام قنديل من هجوم من قبل المعارضة، أوضح الرئيس أنه (أي قنديل) تحمل ما لا يتحمله بشر ولم يهرب أبدا من المسئولية.

وأشار إلى أنه تم شراء القمح من الفلاح المصري ووفرت الحكومة 330 مليون دولار في 3 أشهر.
وبشان العجز في الموازنة العامة، قال رئيس الجمهورية إن هذا العجز يرجع إلى أكثر من 70 عاما ويرحل من حاكم لآخر..
وقال أيضاً عقارب الساعة لن تعود إلي الوراء.. ومن يظن أن النظام القديم سيعود "واهم"


وعلق الرئيس محمد مرسي على " مليونية نبذ العنف" التي نظمتها حوالي 30 حركة وحزبا إسلاميا أمس الجمعة بميدان رابعة العدوية قائلا إنها أكدت على أن الشعب المصري ينبذ العنف بكل صورة وأشكالة ويرفضه.

وأكد مرسي كلمة خلال مشاركته ظهر اليوم السبت باحتفال اتحاد المهندسين العرب باليوبيل الذهبي لإنشائه في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، أن عقارب الساعة لن تعود إلي الوراء ومن يظن أن النظام القديم سيعود فهو واهم.

وأشار الرئيس مرسي إلي أن المهندسين عليهم دور كبير في التنمية قائلا "سنحقق النهضة بالتعاون العربي في كافة المجالات، والمهندسين علي وجه الخصوص عليهم دور كبير في إحداث التنمية وتحقيق العدالة والعمل علي إنتاج دوائنا وسلاحنا".